القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل بالفيديو فاروق جعفر يدافع عن حسام البدري ويصدم خالد الغندور

حسام البدري يفاجئ الجميع بتشكيل صادم :

ماذا عن أداء منتخب مصر بالأمس أمام منتخب توجو ضمن منافسات الأسبوع الرابع من عمر بطولة تصفيات أمم أفريقيا ، يكشف موقعنا "استمتع كورة الرياضي" عن أبرز النقاط والاختلافات التي تضمنتها تشكيلة المنتخب المصري أمس بقيادة حسام البدري .

فاروق جعفر وحسام البدري
فاروق جعفر يصدم خالد الغندور ويدافع عن حسام البدري


تضمنت تشكيلة حسام البدري الأساسية أمام توجو :

في حراسة المرمى: محمد الشناوي ( حارس مرمي النادي الأهلي ) .


وفي خط الدفاع: أحمد توفيق (لاعب بيراميدز)، محمود حمدي "الونش"(لاعب الزمالك )- أحمد حجازي (لاعب الاتحاد السعودي)- أيمن أشرف (لاعب النادي الأهلي).


ويمثل خط الوسط: طارق حامد (لاعب وسط الزمالك)، حمدي فتحي (لاعب وسط الأهلي)، محمد مجدي افشه (لاعب وسط الأهلي).


خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجية"(لاعب أستون فيلا الإنجليزي)، محمد شريف (لاعب الأهلي)، أحمد حسن كوكا (لاعب نادي أليمبياكوس) .


وعلى مقاعد البدلاء: محمد أبوجبل- محمد بسام - محمود علاء- علي جبر - رمضان صبحي- حسام حسن- عبدالله السعيد- احمد سيد زيزو- مصطفي محمد- أحمد بالفتوح.


أثارت هذه التشكيلة جدلاٌ كبيراٌ بين جماهير الكرة المصرية ومحلليها ، بسبب الدفع بعدد كبير من اللاعبين الغير مشاركين وترك اللاعبين الأساسيين كبدلاء .


كالدفع باللاعب محمد شريف كلاعب أساسي فى تشكيل المنتخب ، بدلاٌ من أحمد سيد زيزو مهاجم المنتخب المصري ولاعب الزمالك ، على الرغم من أن زيزو كان من أفضل اللاعبين المشاركين فى مباراة الذهاب التي أقيمت فى مصر .


وكذلك الدفع باللاعب أحمد توفيق أساسياٌ بالتشكيل أيضاٌ على الرغم من تواجد محمود علاء مدافع الزمالك وفي حالة بدنية وفنية ممتازة ، بعد غياب محمد هاني بسبب الإصابة .


وأضاف لوسط ملعب المنتخب طارق حامد ومجدي قفشه بعد تأكد إصابة النني بفيروس كورونا ، واستبعاد عمرو السولية بسبب حصوله على إنذارين .


بالتأكيد تغيير شامل وكبير فى تشكيل منتخب مصر فى المباراة الثانية أمام توجو عن المباراة الأولي ، فماذا قال ناقدوا التحليل وجماهير الكرة المصرية التحديد وعلى وجه الخصوص .


انتقد خالد الغندور مقدم برنامج زملكاوي بقناة الزمالك ولاعب الزمالك السابق ، ما فعله حسام البدري فى تشكيل المنتخب ، بالدفع بسبع لاعبين غير متوقعين بالمرة فى تشكيل المنتخب وترك اللاعبين الأساسيين والمميزين على دكة البدلاء .


ولكن سرعان ما جاء الرد القاسي لكابتن فاروق جعفر محلل قناة الزمالك ولاعب الزمالك السابق فى برنامج زملكاوي قائلاٌ ومدافعاٌ عن المدير الفني حسام البدري قائلاٌ  " بأن حسام البدري لو كان لعب بنفس التشكيل السابق الناس كلها ماكنتش ها تسيبه فى حاله ، وكان ها يبقى الكلام على إني نفس التشكيل دا لم يؤدي المطلوب منه ولم يحقق أي نتائج " .


واستكمل حديثه قائلاٌ " فعلشان كدا لازم أن تترك التوقع ، لا أحد يمكنه التوقع لأي مباراة ولا أي نتيجة قبل المباراة ، ولا يمكن الحكم على المباراة واللاعبين الا فى نهاية المباراة فقط ، سواء حققوا فوزاٌ أو لاء "


وجهات النظر تختلف أو لاء حسام البدري إستطاع تجهيز عدد عشرون لاعبين قادرون على المشاركة ، واستطاع بتشكيل أخر حصد فوز وانتزاع فوز بثلاث نقاط جعلت منتخب مصر يعود للصدارة مرة أخري .


كابتن حسام البدري إستطاع أن ينتزع سبع لاعبين أساسيين فى تشكيل منتخب مصر والدفع بسبع أخرين دون النظر لأي فارق برغم أنهم بدلاء ولكن كانوا على قدر المسئولية واستطاعوا أن يحصدوا فوزاٌ ثقيل وبالتالي أصبح منتخب مصر يمتلك 20 لاعباٌ جاهزاٌ للمشاركة فى أي وقت وتحقيق نتائج جيدة .


وثبات التشكيلة جيد للأندية لتحقيق نتائج أما بالنسبة لمنتخب مصر فكل اللاعبين من المفروض أن تكون على قدر المسئولية ، وأن تحقق نتائج جيدة ومميزة كما توقعنا ٌ .


ومنها فإن حسام البدري كان ممتازاٌ فى أين يقدم أداء جيد ومميز ، بلاعبين مختلفين نهائياٌ وأستطاع أن يظهر المنتخب فى شكل مميز وفى حصاد فوز صعب وثقيل خارج الديار وبلاعبي البدائل .


ومن الجدير بالذكر إستطاع منتخب مصر أن ينتزع فوزاٌ ثقيلاٌ أمام منتخب توجو ضمن منافسات الجولة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا ، وفاز منتخب مصر فى هذه المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .


ليعود منتخب مصر الى صداره المجموعة برصيد 8 نقاط ، يليه جزر القمر التي تحت المركز الثاني فى ترتيب المجموعة بنفس النقاط 8 نقاط ، ولكن يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف .