القائمة الرئيسية

الصفحات

ملف إستمع كورة .. خناقة الأهلي و الزمالك قبل نهائي دوري الأبطال

نهائي القرن الإفريقي


الزمالك يعترض ولا يبالي 


وسط أجواء غامضة وحالة من الإنتظار والترقب من قبل جميع عشاق الكرة المصرية ، أصدر مجلس إدارة الفارس الأبيض بيان عبر الموقع الرسمي يبدي فيه إنزعاجه من طريقة تقسيم دعوات حضور مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي . 

وجاء نص البيان كالتالي : تفضل السيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري مشكورا بالسماح بعدد 1000 دعوة لكل نادي لتوزيعهم على أعضاء الجمعية العمومية لحضور المباراة النهائية وفوجئ مندوب نادي الزمالك في الاجتماع الأمني للتنسيق للمباراة بحضور المدعو محمد فضل لاعب النادي الأهلي السابق وعضو اللجنة الخماسية . 

وأضاف " المبارة قارية يشرف على اقامتها الاتحاد الافريقي فان حضور محمد فضل الاجتماع هو اقحام للجنة الخماسية في مباراة غير خاضعة لتنظيمها ومن ثم فإن حضوره غير قانوني ، إلا أننا فؤجئنا باستيلائه على 500 دعوة ادعى أن منهم 250 يخصون اتحاد الكرة " . 

وتابع مع " أنه لايوجد اتحاد أصلا كما استولى علي 250 دعوة بحجة انه سيرسلهم للاتحاد الافريقي مع ان كل السادة المدعويين من الاتحاد الافريقي لايزيدوا عن 50 شخصية محترمة يشرف مصر حضورهم " . 

وأوضحت الإدارة بالبيان أمر هام للغاية حيث قاله " فؤجأنا بأن الـ1000 دعوة التي تخص مجلس إدارة نادي الزمالك حصل عليها السيد أحمد الشيخ المدير التنفيذي لوزارة الشباب دون أي مبرر قانوني وكأنها وصاية منه على مجلس الإدارة الذي سمح معالي وزير الداخلية بتسليمهم لمجلس إدارة النادي بوقت سابق . 

رد الكاف و اللجنة الخماسية ! 


لم يمضي غير بضع ساعات قليلة حتي أصدر الإتحاد الإفريقي بيان مشترك مع الجبلاية معلقآ به علي الأزمة وجاء كالتالي : أعرب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF والاتحاد المصري لكرة القدم عن اهتمامهما البالغ بالمباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال بين فريقي الزمالك والأهلي في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة يوم الجمعة المقبلة. 

وتقديراً للظروف التي يمر بها العالم كله في ظل انتشار جائحة كورونا فقد أعرب الاتحادان في بيان مشترك عن أن الهدف الأول هو الحفاظ على سلامة أسرة كرة القدم المصرية والأفريقية، الأمر الذي أدى الي اقامة المباراة بدون جمهور. 

ماذا قاله الوزارة عن الموضوع ؟


" تنفى وزارة الشباب والرياضه قطعيا جميع ما تداولته بعض وسائل الإعلام المختلفة أو وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود تذاكر أو دعوات بالوزارة يتم توزيعها على الجماهير لحضور مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك والتى ستقام يوم الجمعه القادم " . 

" المباراة ستقام بدون جماهير حسب قرارات الاتحاد الافريقي لكرة القدم وفى ضوء الالتزام بالاجراءات الاحترازية والضوابط الصحية لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية ، وتؤكد الوزارة أن تنظيم هذا الحدث الهام يخص بالأساس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لكرة القدم " . 

وتهيب وزارة الشباب والرياضة بالجميع تحرى الدقه وعدم نشر أخبار مغلوطه خاصة فى ضوء حرص الوزارة وجميع أطراف المنظومة الرياضية المصريه على تهيئة الأجواء المناسبة لهذا الحدث الرياضى الهام وهو ما تجلي فى المبادرة التى أطلقتها الوزارة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام تحت شعار "مصر أولا.. لا للتعصب . 

خلاصة الأزمة بشكل واضح 


كان من المقرر بعد طلب القطبين من الجبلاية حضور الجماهير نهائي القرن ، من جانبه خطبا الإتحاد المصري كرة القدم نظيرة الإفريقي السماح بحضورعدد بسيط من الجمهور ، لم يمانع الكاف لكن إشتراط أن يكون هناك إجراءت إحترازية مشددة علي الجميع وسمح بدخول ألفي شخص ، لكن بسبب هذه الأزمة تم إلغاء الحضور الجماهيري للقاء نهائيآ .