القائمة الرئيسية

الصفحات

حكم صادم لمرتضي منصور ضد اللجنة الأوليمبية والزمالك بلا رئيس وبلا لائحة وبلا قناة

حكم محكمة القضاء المصري فى قضية مرتضي منصور ضد اللجنة الأوليمبية :

تعرف على كواليس جلسة محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، اليوم الأحد الموافق الأول من شهر نوفمبر الجاري ، بالنظر الى الدعوة المقدمة من المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ، والتي طالب فيها من محكمة القضاء الإداري ببطلان قرار اللجنة الأوليمبية المصري والصادرة صد رئيس الزمالك .



حيث كانت قد ألزمت اللجنة الأولمبية المصري فى قرارها ضد مرتضي منصور إدارة نادي الزمالك بالدعوة الجديدة لحشد جمعية عمومية ، لإجراء انتخابات رئاسية جديدة لاختيار رئيس للزمالك بدلاٌ من المستشار مرتضي منصور الرئيس الحالي للزمالك ، والذي كان قرار اللجنة الأولمبية منع مرتضي منصور من مزاولة أي نشاط رياضي بالنادي أو خارجة لمدة أربعة مواسم كاملة .


وكان قرار محكمة القضاء بتأجيل نظر دعوة رئيس الزمالك ، حيث أن الدعوة استندت الى الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء فى أبريل لعام 2019 ببطلان وإلغاء جميع القرارات الصادرة من اللجنة الأوليمبية ، وذلك بشأن الإيقاف لرئيس الزمالك لمدة عامين.


وكانت قد أكدت الدعوة بأن المحكم قد سبق لها التأكيد على أن اللجنة الأوليمبية المصرية ليس من شأنها إصدار أي قرارات تتعلق بتوقيع أي عقوبات تخص رؤساء الأندية الرياضية المصرية ، وبناءاٌ عليه كانت قد أبطلت المحكمة القضائية المصرية كل قرارات اللجنة الصادرة بشأن إيقاف رئيس الزمالك مرتضي منصور لمدة عامين من ممارسة أي نشاطات رياضية .


وجاءت تصريحات المستشار مرتضي منصور رئيس الزمالك عقب تأجيل الدعوة المقدمة منه بطلب إيقاف قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية قائلاٌ بأن النادي حالياٌ أصبح بلا رئيس وبلا لائحة وبلا قناة ، وغير راضي عن ما يحدث فى الفترة الأخيرة ، وجميع من يحاربون نادي الزمالك فى كل نشاطاته سواء بشكل مباشر أو غير مباشر  .


واستكمل مرتضي منصور تصريحاته للصحافة أمام مبني محكمة القضاء الإداري قائلاٌ بأن نادي الزمالك يواجه الكثير والكثير من الضغوط الحالية ، وربنا يكون فى عون اللاعبين والنادي بسبب كل اللي بيحصل حالياٌ 


واختتم رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضي منصور قائلاٌ بأن الزمالك أصبح نادي بلا رئيس يحكمه وبلا لائحة تحكمه وبلا قناة .