القائمة الرئيسية

الصفحات

كارثة إلغاء نهائي دوري أبطال أفريقيا إن ثبت ذلك في مصر

حقيقة إلغاء بطولة دوري الأبطال :

شرف كبير فى تاريخ جمهورية مصر العربية أن تشهد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين قطبي الكرة المصرية نادي الأهلي ونادي الزمالك ، كما أنه رقم جديد يضاف داخل الدولة ولاسم البلد .

 

وأكد مقدم برنامج السادسة مساءاٌ بتوقيت القاهرة بقناة نادي القلعة الحمراء أحمد سمير ، بأن نهائي بطولة دوري الأبطال الإفريقي مهدد بالإلغاء ، وذلك لأن الموعد الذي حدده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لموعد النهائي جاء فى وقت عصيب وصعب .


وهذا التوقيت بالذات تشهده مدينة الإسكندرية أمطار غزيرة وظروف جويه غير مستقرة بالمرة والتي تستمر حتي نهاية شهر نوفمبر الحالي .



وأضاف المذيع أحمد سمير بأن التوقيت الذي حدده الاتحاد الافريقي يأتي مماثلاُ لدخول موسم الشتاء حيث شهدت الموسم الماضي توقفات كثيرة بسبب الأمطار الغزيرة وكان خير دليل مباراة الأهلي التي لم يذهب الزمالك لها بسبب الأمطار .


ومن الجدير بالذكر أن حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا وهو السابع والعشرون من عمر شهر نوفمبر الجاري على أن تنطلق صافرة بداية المباراة فى التاسعة مساءاٌ بتوقيت القاهرة.


وذلك بعد طلب من السلطات المصرية بالتأجيل لدواعي أمنية وبالفعل تم التأجيل ليوم 27 بعدما كان مقرر لها أن تقام فى يوم السادس من شهر نوفمبر الجاري .


والجديد فى هذا الكلاسيكو بأنه ليس محلي بل أفريقي ، لان ما تعودنا على رؤيته هو تغطية أي ديربي بين الأهلي والزمالك على مستوي محلي ، ولكن هذه المرة ستكون التغطية كبيرة وشاملة أفريقيا بالكامل .


أي على نطاق واسع وبشكل مميز وكبير ، لأنه الأول فى تاريخه وصول الأهلي والزمالك فى مواجهة بعض بنهائي دوري الأبطال .


وكما أشار أحمد سمير قائلاٌ بأن هناك البعض من يقلل من حجم الأرقام التي حققها نادي القلعة الحمراء هذا الموسم فى الدوري المصري الممتاز ، بعد ما إستطاع أن يحسم لقب بطل الدوري المصري مبكراٌ ، وتحولت المنافسة على المركز الثاني لحسم الوصافة .


كما أضاف مقدم برنامج السادسة بقناة الأهلي بأن دليل على وجود منافسة بالدوري المصري وأنها بطولة ليست ضعيفة وليست سهلة بأن هناك ثلاث أندية تلعب فى أفريقيا منهم اثنان وهم الزمالك والأهلي فى نهائي دوري الأبطال ، وواحداٌ هو بيراميدز مثل مصر فى نهائي كأس الكونفدرالية الذي انتهي ظلماٌ بفوز نهضة بركان بالبطولة .


وستكون مباراة النهائي بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات دور نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا مهددة بالإلغاء في حالة إقامة المباراة فى نفس الظروف الجوية وفى نفس التوقيت الذي يشهد أمطاراٌ كثيفة وصعوبة مرورية خلال هذه الفترة بمصر .


من الجدير بالذكر أن حصل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على بطاقة التأهل لدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2020 ميلادية ، بعدما أطاح قطبي الكرة المصرية بثنائي المغرب الى خارج البطولة .


تأهل أصحاب الرداء الأحمر ونادي القلعة الحمراء نادي الأهلي على حساب الوداد الرياضي المغربي ، بعدما انتصر فى مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف وحيد فى مجموع المباراتين بنصف النهائي .


ثم تالياٌ تأهل نادي الزمالك وأصحاب الزي الأبيض وفارس مصر الأبيض على حساب نادي الرجاء المغربي ، بعدما انتزع الفوز فى مباراتي الذهاب والإياب بحصيلة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد أيضاٌ ، ومن الجدير بالذكر بأن هذه أول مره فى تاريخ الكرة الأفريقية بأن يجتمع قطبي الكرة المصرية فى نهائي دوري الأبطال .


أجمل أهداف الأهلي والزمالك فى نصف النهائي :