القائمة الرئيسية

الصفحات

تأجيل مباراة الزمالك والرجاء - والكاف يرفض بشده وكارثة فى صفوف الرجاء


الكاف يرفض تأجيل مباراة الزمالك والرجاء :

الكاف يعاقب الرجاء ويرفض تأجيل مباراة الزمالك والرجاء في إياب دور نصف النهائي - لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، توجه نادي الرجاء المغربي بطل الدوري المغربي والمشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بطلب الى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، طالباٌ من الاتحاد الإفريقي تأجيل مباراته أمام نادي الزمالك العريق .


تعرف على السبب الذي جعل الرجاء المغربي يطلب تأجيل مباراة العودة أمام الزمالك المصري :

تقدم نادي الرجاء المغربي الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم بطلب بتأجيل مباراة العودة أمام نادي الزمالك ضمن منافسات إياب نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي ، والتي مقرر لها أن تقام في يوم السبت المقبل والموافق الرابع والعشرون من عمر شهر أكتوبر الجاري والتي ستقام على ملعب وستاد القاهرة في تمام التاسعة مساءاٌ بتوقيت القاهرة .


اكتشف نادي الرجاء المغربي ثماني حالات إصابة بفايروس كورونا بصفوف الفريق ، لذا طلب عدم القدوم على السفر للقاهرة في الوقت المحدد ، وتأمل في قرار الاتحاد الإفريقي بالموافقة على تأجيل المباراة بشأن إقامتها في موعدها المحدد ، ولكن كان الرد قاسياٌ بسبب أن هذا الموقف تكرر في نفس القارة السمراء ولكن في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي .


وتفصيلاٌ ظهرت حالات الإصابة بفايروس كورونا في نادي وفريق حوريا كوناكري الغيني والذي سيخوض اليوم مباراة ضد نادي بيراميدز ضمن منافسات دور نصف النهائي ، والتي ستقام على أرضية وستاد القاهرة في تمام التاسعة ، تقدم نادي حوريا كوناكري الغيني بطلب أيضاٌ لتأجيل مباراته ضد بيراميدز المصري بعد إصابة تسعة من لاعبي الفريق بفايروس كورونا المستجد ، لكن الرد كان صادماٌ من الكاف برفض طلب التأجيل .


وقال المتحدث الرسمي باسم نادي وفريق حوريا كوناكري الغيني رد كاف على طلب نادي حوريا بعدم إقامة وخوض اللقاء في موعده المحدد ضد نادي بيراميدز إلا أنا رد الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان سلبي  لقد طلبنا تأجيل المباراة أمام نادي بيراميدز ألا أن كل محاولاتنا باءت بالفشل مع الكاف ، وأبلغنا الكاف بإقامة المباراة في موعدها طالما أن الفريق يمتلك 14 لاعب يمكنهم المشاركة في المباراة .


وجاء الرد القاسي والصادم من اتحاد الكورة الإفريقي واضحاٌ لنادي الرجاء الذي طلب نفس الطلب بتأجيل مباراة العودة أمام الزمالك ، وخصوصاٌ بأن الحالات في حوريا كوناكري مقاربة للحالات فى الرجاء المغرب .


ومن الجدير بالذكر أن نادي الرجاء المغربي كان قد أعلن قبل خوضه لمباراة الذهاب أمام نادي الزمالك المصري ، على ملعب ومركب محمد الخامس بالمغرب ، إصابة إثنين من لاعبي الفريق بفايروس كورونا المستجد ، ثم أعلن بعد اللقاء تواجد ثمانية من لا عبية في إصابة حالات جديدة ، مما دفع الرجاء الى طلب التأجيل أمام الزمالك المصري .


ومن الواضح بأن الاتحاد الافريقي لكرة القدم يريد استكمال بطولاته على نفس الشكل والنهج الذي أجبر به الاتحاد الأسيوي لكرة القدم على خوض جميع مبارياته طالما بأن هناك 11 لاعب أساسيا وثلاث لاعبين بدلاء في أقل تقديرات ممكنة .


وكما أجبر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم نادي الهلال السعودي على خوض مباراة شباب الأهلي بدبي والاماراتي ، على الرغم من تواجد حالات كثيرة في صفوف نادي الهلال السعودي الا أنه أجبر على استكمال البطولة وخوض مبارياته بالكامل .


وما حدث مع الهلال السعودي كان مسخرة القرن ، توالت الإصابات في صفوف نادي الهلال السعودي في وقت قليل وقصير جداٌ ، وفشل الهلال في الدفع بفريق كامل أساسي ولكن كان التصرف حكيم الي حد ما حسب إمكانيات الفريق .


فاضطر للدفع بتسع لاعبين أساسين فقط ولا غيرهم أساسي ، بالإضافة الى الدفع بثنائي حراسة مرمي نادي الهلال على مقاعد البدلاء ، وتمت للأسف ألغاء المواجهة بالكامل وتم إقصاء نادي الهلال وتم اعتباره منسحباٌ من البطولة وفوز الخصم .


#الزمالك والرجاء : 

ومن الجدير بالذكر أن يستضيف ملعب و "ستاد القاهرة الدولي" "مدرّج رياضي في مصر" مباراة من العيار الثقيل ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019 - 2020 ميلادية ، بين فريقي الزمالك المصري وفريق والرجاء المغربي ، وستقام مباراة الزمالك ضد الرجاء في السبت المقبل والموافق الرابع والعشرون من عمر شهر أكتوبر الجاري ، على أن تنطلق صافرة بداية المباراة بين الفريقين في تمام التاسعة مساءاٌ بتوقيت دولة مصر وفى تمام العاشرة مساءاٌ بتوقيت دولة السعودية . 


استطاع الفارس الأبيض أن يجتاز مباراة ذهاب نصف نهائي بطولة دوي أبطال أفريقيا ، خارج أرضه وأمام خصم ليس بالسهل فالرجاء المغربي من أقوي وأصعب الأندية الأفريقية ، وذكراٌ توج نادي الرجاء المغربي بطلاٌ للدوري المغربي هذا الموسم ، ولكن الزمالك باغت الرجاء المغربي في عقر داره بهدف لابن وعملاق المغرب وأفضل لاعبي القارة السمراء ، اللاعب المغربي أشرف بن شرقي بهدف للزمالك في الدقيقة الثامنة عشر من عمر المباراة ، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب ، قطع الزمالك نصف المشوار وأمن مباراة الإياب بهدف ليدخل مباراة الإياب على أرض مصرية على أرضية ستاد القاهرة ، في محاولة كبيرة للتأهل لدور النهائي .