القائمة الرئيسية

الصفحات

كارثة بكل المقاييس بكاري جاساما حكماٌ لمباراة الزمالك والرجاء (تكرار أزمة بيراميدز مع الزمالك)


تعرف على حكم مباراة الزمالك والرجاء والتي من خلال موقعنا استمتع كورة قمنا بعرض أخر اختيارات الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف من اللجنة التحكيمية لقيادة مباراة إياب نصف النهائي .


كشفت إحدى الصحف الغربية العربية عن طريق مصادرها بان لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي وضعت الحكم الجامبي بكاري جساما لقيادة مباراة الزمالك والرجاء فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا .


ومن المقرر أن تقام مباراة عودة نصف النهائي بين الزمالك المصري والرجاء المغربي فى يوم الرابع من شهر نوفمبر الجاري يوم الأربعاء المقبل ، على أن تنطلق صافرة بداية المباراة فى تمام التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة العاشرة مساءاٌ بتوقيت السعودية .


وذكرت أيضاٌ بأن فى حالة فوز الزمالك المصري على الرجاء المغربي ووصول الزمالك الى نهائي دوري الأبطال لمواجهة الأهلي المنتظر للفائز من مباراة نصف النهائي ، يسكون الحكم المغربي رضوان جيد هو من سيقود المباراة تحكيمياٌ .


واجهت مباراة  إياب دور نصف النهائي بين فريقي الزمالك والرجاء العديد من المشاكل وكان أبرزها طلب تأجيل المباراة بسبب إصابة لاعبي الرجاء المغربي بفيروس كورونا ، مما دعي وزارة الصحة المغربية الى منع الفريق الى السفر للقاهرة ودخول كامل الفريق للحجر الصحي والعزل لحين الاستشفاء والتعافي .


وكان من المقرر للمباراة أن تقام فى يوم الأحد الرابع والعشرون من شهر أكتوبر الجاري ، وبسبب إصابة 14 لاعب للرجاء بفيروس كورونا ، تأجل الموعد الى الأول من نوفمبر وكان النهائي فى السادس من نوفمبر .


الا أن السلطات المصرية توجهت بخطاب للاتحاد الافريقي لكرة القدم تطلب تأجيل المباراتين وهما نصف النهائي والنهائي الى موعد أخر ، وبالفعل لبي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم النداء وقام بتأجيل المباراة لأجل غير مسمي ، وبالفعل تم عقد جلسات باتحاد الكرة وتم تحديد موعد مناسب لكلا الأطراف وهو مباراة نصف النهائي بين الزمالك والرجاء ستكون فى الرابع من شهر نوفمبر ، وستنطلق صافرة بداية المباراة فى تمام التاسعة مساءاٌ .


وعن موعد نهائي دوري الأبطال لقد تم تأجيله الى أخر الشهر بناءاٌ على طلب السلطات المصرية وذلك لدواعي أمنية ، وتم تحديد موعد النهائي بين الأهلي ومن سيفوز فى مباراة نصف النهائي في السابع والعشرون من عمر شهر نوفمبر وستنطلق فى تمام التاسعة مساءاٌ بتوقيت دولة مصر ، وفى تمام العاشرة مساءاٌ بتوقيت دولة السعودية .


من الجدير بالذكر بأن القلعة الحمراء النادي الأهلي المصري حجز مقعده فى النهائي عن جدارة واستحقاق بعدما حقق الفوز على الوداد الرياضي المغربي ، فى مباراتي الذهاب والإياب بخمسة أهداف ثقيلة مقابل هدف وحيد ، وبالتالي يكون الأهلي قد أطاح بالوداد الى خارج البطولة ، وينتظر القادم من مباراة الرجاء والزمالك .


باكاري غاساما : حكم كرة قدم

باكاري بابا غاساما ‏ هو حكم كرة قدم غامبي؛ أصبحَ حكمًا دوليًا باعترافِ الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2007. أدارَ باكاري بعض المباريات في الألعاب الأولمبية لعام 2012، حيثُ كان حكمًا للمبارة النّهائيّة التي جمعت بين مُنتخبي المكسيك وَالبرازيل.